الجمعة، 27 مايو 2011

3 ملاحظات عابرة

هرمنا و عجزنا عن التأليف هذا الاسبوع و لكننا استطعنا أن ندون بعض الملاحظات حول الأحداث التي شهدها في ألمانيا ثم في بريطانيا ثم في صربيا.
أول ما شد انتباهي هذا الأسبوع تصريح لأنجيلا ميركل المستشارة الألمانية توبخ فيه دول جنوب أروبا  و تتهمها بالكسل و قلة العمل تساءلت عن السبب فوجدت أن سن التقاعد في هذه الدول هو 60 سنة بينما في ألمانيا هو 67.  قلت في نفسي ماذا لو انتبهت ميركل الى الدول الواقعة جنوب البحر المتوسط فماذا ستقول عنا يا ترى؟
أوباما شوايًا في بريطانيا
الملاحظة  الثانية هو زيارة أوباما لبريطانيا و صوره و هو يشوي اللحم برفقة رئيس الزراء البريطاني و يوزعه على المدعوين بنفسه في عفوية حتى و إن كانت للإستهلاك الإعلامي  و لكنها جعلتني أتحسر على زعمائنا الذين لا هم لهم سوى حرق الشعوب بالأسعار والقمع أما الشواء فيقومون بذلك سرا   بعيدا عن الأعين .
المجرمان الصربيان كادزيتش على اليمين و ملادزيتش على اليسار
الملاحظة الثالثة هي إعلان القبض على المجرم الصربي راتكو ملازيتش بعد أن ظل هاربا لأكثر من 16 عاما. و اعتقد أن في الأمر إن و أخواتها فالمحكمة الدولية لا تعتقل مجرمي الصرب إلا إذا أرادت أن تعتقل حاكما عربيا و هو القذافي و هكذا فعلت عندما أصدرت مذكرة التوقيف في حق الرئيس السوداني ثم اعتقلت المجرم الصربي الآخر رادوفان كرادزيتش.رغم أن المجرمين الصربيين ما كانا ليرتكبا جريمة سربرنيتشا لولا تواطؤ قوات الحماية الأممية الهولندية التي انسحبت من مواقعها فاسحة المجال للصرب ليبيدوا 8000 من المسلمين فلماذا لم يعتقل المتواطئون الهولنديون؟

ليست هناك تعليقات: